Skip to content Skip to footer

خبير في التكنولوجيا

الأستاذ أمين التاجر

Analysis
80%
Accounting
90%
Planning
88%

الأسـتاذ أميـن التاجـر، هـو أحـد أبـرز المتحدثيـن علـى الصعيـد التقنــي فــي جميــع أنحــاء العالــم بصفتــه خبيــرًا فــي تطويــر غوغــل فــي مجــال التعلــم الآلــي وبخبــرة تزيــد عــن 15 عامــًا فــي مجــال صناعــة البرمجيــات والــذكاء الاصطناعــي والأمــن والبرمجــة ثلاثيــة الأبعــاد وتطويــر الألعــاب والمزيــد. إضافــة لكونــه مؤلــف ومعلــم، ويقــدم دورات حــول الــذكاء الاصطناعـي وتقنيـة blockchain، ويقـوم بتدريب المحترفين محليًا وعالميــًا.

السيرة الذاتية

الأستاذ أمين التاجر هو خبير بارز في مجال تكنولوجيا المعلومات بخبرة تزيد عن 15 عامًا، متخصص في الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات والحوسبة السحابية وهندسة البرمجيات. تميزت مسيرته المهنية بإيمانه الراسخ بالإمكانات الهائلة والقدرات التحويلية للذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا البرمجيات، والتي استغلها لدفع الابتكار في مختلف القطاعات، وهو ما تم تقديره والاعتراف به من قبل خبراء غوغل Google وأمازون Amazon.

منذ سبتمبر 2008، قاد التاجر رحلة مبتكرة بصفته المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إنفينيت وير INFINITEWAREلتسخير الذكاء الاصطناعي بهدف حلّ التحديات المعقدة في مختلف الصناعات. بفضل عملائه العالميين مثل أرامكو السعودية وSTC وزين، وضعت قيادته الاستثنائية شركة إنفينيت وير INFINITEWARE في مقدمة شركات الذكاء الاصطناعي الرائدة. وبتوجيهه، طورت الشركة مجموعة شاملة من منتجات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

شغل منصب رئيس هندسة البرمجيات والهندسة المعمارية في بنك BNP الشرق الأوسط، حيث تولى إدارة فريق عبر إقليمي مشرفاً على القرارات المعمارية الهامة وواضعًا معايير تكنولوجية وتقنية لتقديم الحلول في مختلف مجالات الأعمال. ساهمت خبرته الممتدّة في إدراك وتنفيذ الاستراتيجيات الخاصة بالمنتجات والهندسة المعمارية.

يتمتع التاجر بخبرة واسعة في تقنية المعلومات وأمن المعلومات السيبراني، حيث شغل عدة مناصب في مجال هندسة البرمجيات وأمن المعلومات في منطقة الشرق الأوسط، كما عمل استشاري في أرامكو السعودية، حيث طور تطبيقات ثلاثية الأبعاد متعددة الأنظمة.

بالإضافة إلى مسيرته المهنية، قدم التاجر مساهمات هامة للمجتمع التقني. ويعتبره غوغل خبيرًا مطوّرًا في التعلم الآلي(GDE) ، كما أنه يتفرّد كواحد من150 شخصًا فقط حول العالم ممن يشغلون منصب محاضر في جامعة ستراثكلايد University of Strathclyde - اسكتلندا في تخصص البيانات الضخمة والتعلم الآلي.

باعتباره متحدثًا استثنائيًا له تأثير إيجابي، شارك الأستاذ أمين التاجر في أكثر من150 حدثًا خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث قدم أفكاره ورؤاه أمام العديد من المعاهد والبنوك والهيئات الحكومية. له قناته الخاصة على منصة اليوتيوب، وهي قناة مختصة بالتكنولوجيا يقدم من خلالها برنامجًا تكنولوجيًا محليًا بعنوان "عرفتوا شلون؟ - “#DidYouGetIt، وهو أيضًا كاتب ومؤلف منتظم في معهد واشنطن لدراسات الخليج العربي وصحيفة البلاد الوطنية في البحرين. بالإضافة إلى ذلك، يتيح أمين للجمهور فرصًا تعليمية مميزة من خلال دورته عن تقنيةblockchain على موقع (تدرب.كوم) ومحتواه الخاص على مدونته التقنية (ameen.ai)، حيث يتناول مواضيع عدّة تتراوح بين المعالجات المخصصة وأمن المعلومات إلى التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.

يعد التاجر رائدًا في مجتمع التكنولوجيا، حيث لعب دورًا حاسمًا في وضع حجر الأساس لتطوير مجال الألعاب الإلكترونية في البحرين. كما أسس "مطوري ألعاب البحرين"، وهي منصة للمحترفين والشغوفين بالتعلم والتعاون وتعزيز الابتكار في مجال تطوير الألعاب.

وكونه قائدًا في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا وبدعم من المخضرمين في ذات المجال، يستمر التاجر في القفز على الحواجز، وكسر القيود، والمساهمة في المعرفة ودفع الابتكار في عالم التكنولوجيا سريع التطور. علاوةً على إنجازاته المهنية، أثر أمين بشكل واسع على المجتمع التقني من خلال نشر مقالات في مجلة Game Coder والمساهمة في النشرات العلمية حول الذكاء الاصطناعي، وإنشاء محتوى تعليمي على منصة اليوتيوب، وكتابة مدونات تركز على التكنولوجيا.

الأستاذ أمين التاجر ليس قائدًا ذا رؤية فحسب، ولكنّ إسهاماته تعمل كذلك كحافز دائم لدفع عجلة التقدم التكنولوجي في البحرين والعالم، مما يترك بصمة لا تُنسى في تطوير مجال الذكاء الاصطناعي. سعيه الدائم وتفانيه للابتكار والتعليم والقيادة الأخلاقية يستمر في تشكيل مستقبل التكنولوجيا، ليؤكد ذلك مكانته كشخصية استثنائية في صناعة تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، كما سيعود بالأثر على تطوير وتمكين المنظمات والطلاب والمحترفين حول العالم.

تواصلنا بلا نهاية، تماماً مثل دائرة من النجاحات

Newsletter Signup
Say Hello
الاشتراك في نشرة قدها الإلكترونية
منصّاتنا
GADHA © 2024. All Rights Reserved.
This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.