Skip to content Skip to footer

خبير في الدبلوماسية الثقافية

الدكتور باولو بتروشيلي

Analysis
80%
Accounting
90%
Planning
88%

الدكتــور باولــو بتروشــيلي هــو خبيــر فــي الدبلوماســية الثقافيــة والقيــادة والعلاقــات الدوليــة والشــؤون الثقافيـة العالميـة، ويعـد مـن أبـرز مناصـري التعليـم والثقافـة والفنـون بصفتهـا أهـم محـرك للنمـو والتطويـر والتغييـر علـى مسـتوى العالـم. كمـا أنـه مديـر ثقافـي وسـفير للدبلوماسـية الموســيقية.

السيرة الذاتية

الدكتور باولو بتروشيلي، حاصل على درجتيْ الماجستير والدكتوراة وعضو زمالة المجمع الملكي للفنون والتصنيع والتجارة (PhD-EMBA-FRSA)، وهو مدير ثقافي موقّر يؤمن بأن الثقافة والفنون والتعليم يمثلون معًا دورًا حاسمًا في التنمية والتغيير والنمو العالمي. كما أنه خبير في العلاقات الدولية والشؤون الثقافية العالمية حيث يتميّز سجلّه المهني بمناصب قيادية في مجموعة متنوعة من البيئات التنظيمية. اختاره مركز أبحاث أصدقاء أوروبا The think tank Friends of Europe)) كواحد من أكثر 40 شابًا مؤثرًا في أوروبا في عام 2022، كما رشحه المركز ذاته لمنصب القائد الأوروبي الشاب.

إلى جانب كونه المدير العام المؤسس لمركز ستوفير للأوتار في كريمونا Stauffer Center for Strings Cremona إحدى أرقى معاهد الموسيقى في إيطاليا، يشغل الدكتور باولو بتروشيلي أيضًا منصب المدير العام لأكاديمية ستوفير Accademia Stauffer، وهو أول مركز موسيقي دولي مكرس حصرياً للآلات الوترية. كما تم تعيينه مؤخرًا رئيسًا لدار الأوبرا في دبي.

تولى مناصب قيادية عدة في بعض أشهر المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة واليونسكو والمنتدى الاقتصادي العالمي، مؤديًا دورًا تشاركيًا فعالاً وساعيًا لدعم الأنشطة غير الربحية. كعضو في هذه المنظمات رفيعة المستوى، نجح دكتور بتروشيلي أن يصبح صوتًا رائدًا في الشؤون الدولية. وعلى مدار ما يقارب خمس سنوات بين 2015 و2019، شغل الدكتور بتروشيلي منصب رئيس اتحاد الشباب الإيطالي لليونسكو، وهي أكبر منظمة شبابية في العالم ضمن اليونسكو.

يعمل بتروشيلي في عدد من المؤسسات كسفير للدبلوماسية الموسيقية المعنيّة بمدّ جسور التواصل بين الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا من خلال الموسيقى، كما يشغل منصب مؤسس ومدير العلاقات المؤسسية والشؤون الدولية في أوبرا للسلام - أصوات الشباب العالمية الرائدة، وهو أيضًا رئيس ومؤسس إيما للسلام - أكاديمية الموسيقى الأورومتوسطية من أجل السلام EMMA.

إضافةً لذلك، شغل بيتروشيلي مناصب هامّة عديدة، فكان خبيرًا في الوكالة التنفيذية للتعليم والثقافة التابعة للمفوضية الأوروبية EACEA، وعضو المجلس الاستشاري لأوركسترا الشباب التابعة للاتحاد الأوروبي EUYO، ومستشار ورئيس لجنة التعليم التابعة لهيئة الموسيقى بالمملكة العربية السعودية، ومسؤول الدبلوماسية الثقافية والموسيقية للأمانة الدائمة لمؤتمر القمة العالمي للحائزين على جائزة نوبل للسلام، مستشار ثقافي لفرقة كولدبلاي Coldplay الحائزة على جائزة جرامي، ورئيس لجنة التعليم التابعة للجنة الموسيقى. كما أنّه يشغل حاليًا العديد من المناصب البارزة في القطاعين العام والخاص مما توجّ خبرته في العلاقات الثقافية وإدارة الفنون العليا، وأتاح التعاون مع مديري الفنون الأدائية الرائدين حول العالم.

دكتور بتروشيلي هو المدير المساعد السابق في آي إم جي أرتيستسIMG Artists ومستشار التنمية الدولية والمشاريع الخاصة في دار الأوبرا الملكية في مسقط- عمان، ومدير المشاريع الدولية في مهرجان أوريغون الموسيقي (الولايات المتحدة الأمريكية). عمل لمدة ست سنوات كمساعد للمشرف على التنمية الدولية والعلاقات الخارجية لدار الأوبرا في روما (Fondazione Teatro dell' Opera di Roma).

كان زميلاً زائرًا في جامعة ييل (2011-2012) وباحثًا زائرًا في مختبر البحوث متعددة التخصصات في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (ماساتشوستس، كامبريدج). كما حاضَر في الإدارة والعلاقات الثقافية الدولية في الجامعات رفيعة المستوى (مثل جامعة ييل ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة نيويورك وجامعة باريس سوربون) لتحفيز التأثير الإيجابي على الأجيال القادمة.

تمتدّ مساهمات بتروشيلي في مجال الدبلوماسية الثقافية حيث يشغل منصب منسق لبرنامج الدبلوماسية الثقافية والتعاون الدولي، التي يروج لها المعهد الإيطالي للدراسات السياسية الدولية (ISPI)، ومنسق برنامج الدبلوماسية الثقافية في جامعة بوكوني والمدير العلمي لبرنامج ماجستير التوجّه الإبداعي للفنون الأدائية في أكاديمية الأزياء (Accademia di Costume e Moda).

أكاديميًا، يحمل بتروشيلي درجة الدكتوراه في الاقتصاد الثقافي والتسويق والإبداع من جامعة IULM في ميلانو، وشهادتيْ ماجستير إحداها في إدارة الأعمال التنفيذية من SDA Bocconi Schoolللإدارة في ميلانو، والأخرى في الأداء على الكمان من المعهد الموسيقي سانتا تشيتشيليا في روما، ودرجة البكالوريوس في الأدب والموسيقى والترفيه من جامعة لا سابينزا في روما، إضافةً لدرجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في الموسيقى من جامعة ميدلسكس في لندن، وشهادة خبير في البروتوكول والاحتفالات الوطنية والدولية من الجمعية الإيطالية للمنظمات الدولية (SIOI )، وشهادة برنامج أكسفورد للقيادة التنفيذية من مدرسة سعيد للأعمال بجامعة أكسفورد.

يُعد الدكتور باولو بتروشيلي مواطنًا عالميًا مسؤولاً في بعض أكثر المنظمات الدولية شهرةً وتأثيرًا؛ فهو عضو فعّال في شبكة القادة المسؤولين لمؤسسة بي إم دبليو هربرت كواندت BMW Foundation Herbert Quandt ، وزميل في تحالف الأمم المتحدة للحضارات، وزميل في ندوة سالزبورغ العالمية. كما أنه زميل مبتدئ (2015-2020) في معهد أسبن، ومؤسس عالمي شاب في المنتدى الاقتصادي العالمي، وعضو في المجلس الاستشاري لمنظمة إنتيرسوس INTERSOS ، وهي أكبر منظمة غير حكومية إيطالية تعمل في 19 دولة حول العالم للتصدي لحالات الطوارئ.

تواصلنا بلا نهاية، تماماً مثل دائرة من النجاحات

Newsletter Signup
Say Hello
الاشتراك في نشرة قدها الإلكترونية
منصّاتنا
GADHA © 2024. All Rights Reserved.
This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.