Skip to content Skip to footer

خبيرة في المهارات الدبلوماسية

الأستاذة حصة مروشد

Analysis
80%
Accounting
90%
Planning
88%

الأسـتاذة حصـة هـي أحـد أبـرز الخبـراء فـي الدراسـات الدوليـة والسياســة العامــة والاستشــراف المســتقبلي حيــث تمتلــك مجموعـة كبيـرة من الشـهادات فـي الدبلوماسـية، والتفاوض، وإدارة المخاطـر. عـززت إنجـازات الأسـتاذة حصـة الواسـعة وتفانيهـا فـي التعليم ونهجهـا الاستشـرافي ومهاراتهـا المتميـزة فـي الدبلوماسـية والعاقـات الدوليـة مـن سـمعتها كمعلمـة اسـتثنائية وقائـدة صاحبـة رؤيـة.

السيرة الذاتية

الأستاذة حصة مروشد هي خبيرة ومختصّة في مجال التعليم والدبلوماسية واستشراف المستقبل. ولدت ونشأت في دبي، الإمارات العربية المتحدة، مكرّسةً حياتها المهنية للتفوق الأكاديمي والتخطيط الاستراتيجي والمساهمة في تطوير مستقبل بلادها.

تتميز مسيرة الأستاذة حصة الأكاديمية بالتفاني في التعلم المستمر، حيث تحمل درجة الماجستير في السياسات العامة- تخصص السياسة الاجتماعية من كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية في دبي، ودرجة الماجستير في الدراسات الدولية من جامعة ولونغونغ في دبي، وشهادة البكالوريوس في الدراسات الدولية من جامعة زايد. بالإضافة إلى ذلك، حصلت الأستاذة مروشد على دبلوم استشراف المستقبل من كلية سعيد لإدارة الأعمال في جامعة أكسفورد، كما حازت على عدة شهادات في القيادة والتفاوض وإدارة البروتوكول والدبلوماسية العامة من مؤسسات مرموقة حول العالم، بما في ذلك كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية(LSE) وكلية البروتوكول في واشنطن.

بفضل سجلها التعليمي المميّز، أتقنت الأستاذة حصة دمج المجال الأكاديمي بسلاسة مع الممارسات المهنية. وقد عملت كمدربة ومرشدة سابقة في برامج التدريب التنفيذي في أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، أبوظبي. كما شغلت مناصب عدّة كموجّهة ومشرفة في جامعة زايد، ومحاضرة مساعدة في أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، وأخصّائية مناهج في وزارة التربية والتعليم بدبي. يمتد دورها أيضًا إلى الساحة الدولية، حيث عملت كمحاضرة زائرة في كلية القيادة والأركان المشتركة Joint Command and Staff College في أبوظبي.

تتجاوز مساهمات الأستاذة مروشد المجال الأكاديمي. بوصفها خبيرة في استشراف المستقبل في برنامج قادة الحكومة في دولة الإمارات العربية المتحدة التابع لمكتب رئيس الوزراء، فقد قدمت الأستاذة حصّة مساهمات فعالة وأدوارًا محورية في تصور المستقبل. كما يعكس دورها كباحثة في مؤسسة البحوث الاجتماعية والاقتصادية في جامعة زايد التفاني في تعزيز المعرفة والفهم.

طوال مسيرتها المهنية، شاركت الأستاذة مروشد في العديد من ورش العمل والمؤتمرات وبرامج التطوير، حيث أدارت عددًا من الورش التدريبية المتخصصة في الاستشراف المستقبلي لمكتب رئيس الوزراء، وقادت جلسات تعليمية حول مستقبل التعليم العالي خلال اجتماعات الحكومة السنوية، كما وساهمت في برامج التدريب لحكومة الأردن. تعكس مشاركتها في مختبر الاستشراف المستقبلي التابع لليونسكو وقمة الحكومة العالمية التزامها بالبقاء على إطلاع تامّ بالرؤى المستقبلية والتحليلات العالمية.

تمتد إنجازاتها إلى دورها القيادي، بما في ذلك رئاسة لجان تعيين أعضاء هيئة التدريس والحصول على «جائزة أعضاء هيئة التدريس والموظفين المتميزين» من جامعة زايد. إضافةً لذلك، يتجلى شغفها بتطوير المهارات المهنية من خلال إتمام تقديم مجموعة متنوعة وممتدة من ورش العمل والدورات التدريبية، متناولة مواضيع مهمة مثل إدارة الوقت وحل النزاعات والقيادة.

حصلت الأستاذة حصة مروشد على العديد من الجوائز تقديرًا لمساهماتها البارزة، بما في ذلك جائزة التقدير عن دورها في إنجاح العام الأكاديمي2014-2015. إنّ رحلتها العلمية والعملية تشهد على القوة والشغف الكبيرين تجاه التعليم والتفكير الاستراتيجي والسعي اللافت لصياغة مستقبل أكثر إشراقًا.

تواصلنا بلا نهاية، تماماً مثل دائرة من النجاحات

Newsletter Signup
Say Hello
الاشتراك في نشرة قدها الإلكترونية
منصّاتنا
GADHA © 2024. All Rights Reserved.
This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.